شريط الاخبار

وزير الاقتصاد الوطني: يبحث انشاء منطقة صناعية حرفية بولندية

رام الله 25-6-2019 وفا- بحث وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمدن الصناعية خالد العسيلي، وسفيرة بولندا لدى دولة فلسطين الكساندرا بوكفسكا، سبل التعاون المشترك وإمكانيات دعم القطاع الخاص الفلسطيني، بما يمكن من تحسين الوضع الاقتصادي الراهن.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي جرى بحضور مستشار الرئيس لشؤون العلاقات المسيحية المحلية والدولية زياد البندك، والرئيس التنفيذي للمدن الصناعية علي شعث، آلية إعداد برتوكول تعاون خاص بإنشاء وتشغيل منطقة صناعية حرفية على مساحة 200 دونم من اراضي بلدية جناتا، بمحافظة بيت لحم، حيث تم تخصيص هذه الأرض في اعقاب اجتماع سيادة الرئيس محمود عباس مع نظيره البولندي عام 2017.

وبيّن شعث أن محافظة بيت لحم أصبحت بوصلة السياحة في فلسطين، وبالتالي ستخدم المنطقة الحرفية السياحة، وستوفر المزيد من المنتجات والصناعات التي تظهر البعد السياحي والوطني لبيت لحم.

وشدد الوزير العسيلي خلال اللقاء، على أهمية إطلاع رجال الأعمال البولنديين على الفرص الاستثمارية المتاحة وخاصة في المدن الصناعية والمناطق الحرة في فلسطين، والاستفادة من الامتيازات والحوافز الاستثمارية التي توفرها الحكومة الفلسطينية للمستثمر.

وأشار العسيلي الى أن الوزارة ماضية في جهودها لتعزيز حجم التبادل التجاري بين فلسطين والعديد من دول العالم، خاصة وأن المنتجات الفلسطينية أصبحت تتمتع بقدرة تنافسية مكنتها من دخول الأسواق الاقليمية والعالمية